شركة عقارات السيف توقع اتفاقية مع ديار المحرق لإدارة “سوق البراحة”

أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن توقيعها اتفاقية مع ديار المحرق تقوم بموجبها شركة عقارات السيف بتقديم خدمات إدارة شاملة لمشروع “سوق البراحة” الكائن في قلب مدينة ديار المحرق بالقرب من أهم المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية في المدينة.

وقع اتفاقية إدارة سوق البراحة في مدينة ديار المحرق كلا من السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، الدكتور ماهر الشاعر رئيس مجلس إدارة اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة في ديار المحرق، وبحضور المهندس أحمدعلي العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق وممثلين عن سوق البراحة وديار المحرق.

يقع “سوق البراحة” على مساحة إجمالية تبلغ 64 ألف متر مربع ومساحة بناء تبلغ 20 ألف متر مربع تشتمل على مساحة تأجير ممتدة على 13 ألف متر مربع. ويحتوي السوق على مجموعة متنوعة وشاملة من متاجر التجزئة والتي تصل في مجملها الى أكثر من 500 متجر تضم سوبرماركت ومركز للترفيه العائلي ومطاعم ومقاهي، بالإضافة إلى أسواق متخصصة تشمل المصوغات الذهبية ومنتجات الحرف اليدوية والخياطة والأقمشة والتمور والبهارات والحلويات الشعبية والتحف والسجاد. ويحتوي السوق كذلك على مكاتب ومرافق خدماتية عامة، بالإضافة الى مسجد ومحطة بترول. ويضم السوق كذلك أسواقاً للمنتجات الطازجة من الأسماك واللحوم والدواجن والخضروات والفواكه. وسيقدم السوق مفهومًا جديدًا للتسوق بأجواء متناغمة بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وسيمنح الزوار تجربة معززة بسبل الراحة العصرية على النمط البحريني الأصيل.

وتعتبر “ديار المحرق” أكبر مدينة سكنية متكاملة في مملكة البحرين، حيث تتسم بطابعها الفاخر واحتفاظها بالقيم العائلية للمجتمع البحريني، التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. الى جانب ما تقدمه من مزيج فريد من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية التي تأصل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية. وتمتد المدينة على 7 جزر و40 كيلومتراً من الواجهات المائية والشواطئ الرملية الخلابة لتكون مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل المنظور.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف: “يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركائنا الكرام لإدارة سوق البراحة الواعد في مدينة ديار المحرق، حيث تترجم هذه الشراكة الجديدة ما تملكه شركة عقارات السيف من خبرات متركزة في مجال إدارة وتشغيل المجمعات التجارية على مدى  اكثر من 25 عاماً، مما يجعلها من رواد قطاع المراكز التجارية على مستوى المملكة. كما ستتيح هذه الشراكة الفرصة لشركة عقارات السيف لتقديم خدمات الإدارة والتي تشمل خدمات التأجير والتسويق وإدارة المرافق بالإضافة إلى الخدمات المساندة الأخرى والخاصة بخدمات الزبائن وإدارة أعمال التجهيزات الداخلية للمحلات التجارية وغيرها. حيث ستستهم هذه الخدمات بشكل فاعل في النجاح المرتقب للمشروع.

تملك شركة عقارات السيف فريق عمل مؤهل مكون من كوادر بحرينية كفؤة تكتسب خبرات متعددة في ادارة المجمعات التجارية وتأجيرها والتسويق لها، وذلك بفضل انخراطهم لسنوات طويلة في العديد من مشاريع التجزئة والضيافة والتطوير العقاري والترفيه بمختلف مناطق المملكة، مما سيمكن عقارات السيف من تعزيز دور سوق البراحة كمركز تسوق استثنائي في ديار المحرق والبحرين بصورة عامة.

من جانب آخر، تعمل شركة عقارات السيف على دراسة عدد من المراكز والعقارات التجارية تمهيدا لإطلاق شراكات جديدة في هذا المجال مما يتفق مع الخطة الإستراتيجية للشركة والرامية للتوسع في تقديم خدمات إدارة العقارات والمراكز التجارية على مستوى المملكة.

وأضاف السيد أحمد يوسف: “سيتحول سوق البراحة الى وجهة سياحية لافتة على مستوى المملكة بوجه عام والمحرق على وجه الخصوص، ليستقطب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والسواح الأجانب لما يقدمه من مرافق جذب تجارية وترفيهية وثقافية ضمن أجواء تراثية تحمل عبق العراقة البحرينية الأصيلة بطابع عصري وحديث. وسنسعى ضمن خطتنا التشغيلية للمشروع الى جذب العلامات التجارية المميزة من الأسواق المحلية والإقليمية، بما يعزز تجربة التسوق لزوار السوق من المواطنين والسواح من مختلف الجنسيات”.

بدوره، قال الدكتور ماهر الشاعر رئيس مجلس إدارة اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة في ديار المحرق: “نحن مسرورون باختيار شركة عقارات السيف لتكون المشغل الرئيسي لسوق البراحة، ستشكل شركة عقارات السيف بحكم خبراتها المتراكمة قيمة مضافة استثنائية لهذا المشروع الذي يعد القطاعات السياحية والتجارية والترفيهية بمزيد من التنوع والثراء ، حيث سيكون بإمكان الزوار استكشاف تاريخ البحرين في مجال صناعة الحلي والمصوغات الذهبية والفخار وصيد الأسماك واللؤلؤ وغيرها من حرف قديمة وموروثات شعبية. نجدد ترحيبنا بعقارات السيف ونطمح بشراكتهم إلى استقطاب العلامات التجارية المرموقة على مستوى المملكة ومنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط”.

وأضاف الشاعر بالقول: “مشروع سوق البراحة يحظى بأهمية بالغة لمجتمع ديار المحرق، حيث سيقدم مفهوما استثنائيا للهوية الأصيلة وثقافة الضيافة التي تشتهر بها المملكة، مدعومة بتجربة تسوق فريدة من نوعها على مستوى البحرين والمحرق ككل. نحن متفائلون من تحول سوق البراحة الى وجهة سياحية رئيسية في المملكة لما يملكه من مقومات لا مثيل لها في السوق المحلي”.

الجدير بالذكر ان شركة عقارات السيف تدير محفظة متنوعة من الاستثمارات والعقارات منتشرة في مختلف محافظات المملكة، ويتركز عمل الشركة على 4 قطاعات رئيسية هي: التطوير العقاري وادارة المراكز التجارية والترفيه والضيافة، حيث تملك وتدير سلسلة مجمعات السيف (مجمع السيف – ضاحية السيف، مجمع السيف – المحرق، مجمع السيف – مدينة عيسى)، ومشروع الليوان متعدد الاستخدامات الجديد كليا في منطقة الهملة، اضافة الى مجموعة من العقارات الآخرى في عدة مناطق على مستوى المملكة. بالإضافة إلى شركة السيف للترفيه والتي تضمن مجك آيلاند للترفيه العائلي، مركز جامبولين للترفيه ، أجنحة فريزر سويتس السيف.