وزيرة السياحة تزور مشروع الليوان والمركز الترفيهي العائلي “يبيله” في الهملة وتشيد بجهود شركة عقارات السيف في إقامة مشاريع مبتكرة تدعم القطاع السياحي

أكدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة، مضي مملكة البحرين بخطى متسارعة نحو تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين 2022-2026، أبرزها رفع إجمالي عدد الزوّار القادمين إلى مملكة البحرين للسياحة إلى 14.1 مليون زائر بحلول العام 2026.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة السياحة لمشروع الليوان متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة الذي طورته شركة عقارات السيف في المحافظة الشمالية، حيث كان في استقبالها الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف السيد أحمد يوسف وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة وإدارة الشركة، إذ قامت سعادة الوزيرة الصيرفي بجولة تفقدية في الليوان واطلعت على أبرز مرافقه ومعالمه التي تلبي احتياجات الأسر والأفراد في قطاعات الضيافة والترفيه.

كما زارت وزيرة السياحة خلال تفقدها لمشروع الليوان، مركز الترفيه العائلي “يبيله” الذي يعتبر أكبر مركز ترفيهي في مملكة البحرين، حيث يقع على مساحة 6000 متر مربع ويضم أكثر من 150 لعبة عائلية وتفاعلية جديدة والتي تدخل السوق البحريني لأول مرة، وتستهدف 3 فئات عمرية: الأطفال والبالغين والعائلات.

وأعربت سعادة الوزيرة عن تقديرها لشركة عقارات السيف والقائمين عليها لما تقدمه من جهود دؤوبة ومشاريع مبتكرة لها انعكاساتها الايجابية على القطاع السياحي في المملكة، لافتة إلى أن الليوان ويبيله ينسجمان مع الأهداف الاستراتيجية السياحية الجديدة في زيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تقديرية 11.4% في العام 2026، وإبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وتنويع المنتج السياحي بما يضاعف من أعداد السواح من مختلف بلدان العالم.

وبينت الوزيرة الصيرفي أن مشروع الليوان يشكل شاهداً حياً على ما توفره مملكة البحرين من بيئة استثمار صديقة لرؤوس الأموال التي تهيئ الأرضية المناسبة لأي استثمار للانطلاق والتوسع وإقامة المشاريع في مختلف الاختصاصات والمجالات بفضل مرونة التشريعات وحداثتها ومواءمتها مع متطلبات المستثمرين ورجال الأعمال، منوهة إلى أن المملكة أصبحت بيئة خصبة لاستقطاب الاستثمارات، وذلك بفضل ما تقدمه رؤية البحرين الاقتصادية 2030 من أهداف ورؤى واضحة المعالم.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف عن عميق شكره وامتنانه لوزيرة السياحة سعادة السيدة فاطمة الصيرفي لتفضلها بزيارة الليوان ويبيله، مشيداً بجهودها الحميدة وإسهاماتها اللافتة للارتقاء بمستوى أداء القطاع السياحي وجعله رافدا رئيسيا من روافد الاقتصاد الوطني، مثمنا كذلك مساعيها الدؤوبة لتنويع وتطوير عناصر الجذب السياحي بما تتضمنه من مشاريع وفعاليات متنوعة، والتسويق والترويج بالشراكة مع القطاع الخاص وتعزيز مقومات الإقامة السياحية ومتطلباتها.

وأكد السيد أحمد يوسف أن المشروعين تمكنا ولله الحمد من تسجيل معدلات إشغال وإقبال كبيرة فاقت التوقعات، مع استقطابه أعدادًا كبيرة من المواطنين والمقيمين ومواطني المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والسياح من مختلف الدول، وذلك بفضل موقعهما الاستراتيجي قرب جسر الملك فهد في الهملة وما يقدماه من توليفة متنوعة فريدة من نوعها تخدم قطاعات الترفيه والضيافة والتسوق في المحافظة الشمالية وعلى مستوى المملكة ككل. ولفت السيد أحمد يوسف الى انه بفضل ما تملكه من محفظة متنوعة من الاستثمارات والمشاريع النوعية، أصبحت شركة عقارات السيف من رواد صناعة التطوير العقاري وإدارة المراكز التجارية والضيافة والترفيه على مستوى المملكة.

يذكر ان مشروع الليوان متعدد الاستخدامات في منطقة الهملة يمتد على مساحة إجمالية قدرها 122,000 متر مربع مع إطلالة الجزء الشرقي على شارع ولي العهد. ويجسّد مشروع الليوان العراقة والأصالة البحرينية ويعبر عنها بأسلوب عصري بفضل تصميمه الفريد ومرافقه المتطورة التي ستساهم في تغطية مختلف احتياجات الزوار وضمه لـ136 متجر ومطعم متنوع، إضافة إلى احتوائه على 7 صالات عرض سينمائية ومجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة والمرافق الأخرى ومركز رياضي متكامل. ويصل إجمالي معدل الإشغال في الليوان حالياً الى 82%، وتتنوع المتاجر لتشمل العديد من المطاعم والمقاهي وغيرها من متاجر البيع بالتجزئة والسلع الاستهلاكية والكماليات.